لا ملامة ( الملامة = العتاب )
ملامة / عتاب الموظف هل هو وسيلة
إصلاح وتقويم أم إفساد العلاقة ؟
من الموظفين لا يخطئ ؟ أو
لا يحيد عن المستهدف ؟
البعض يرى العتاب هو نوع من انواع
طلب الودّ من الآخرين أو بمعنى أدق نتيجة وجود اهتمام و مودة و رغبة للأفضل مثل
الأحبة لأن الأعداء لا يعتبون على بعضهم بعضًا ، لذا يرى أصحاب هذا الجانب أن
العتاب هو وسيلة اصلاح و افاقة للموظف لكي ينتبه و يصلح من ذاته و ادائه ، لهذا
يتم تصنيفه اداة من أدوات التغذية العكسية
البعض الأخر يري أنه مهما كانت
العلاقة أو درجة القرب لا يصح العتاب أو لوم الموظف ( يعتبرونه أنه بلا فائدة ) و
أنه يفسد العلاقة مع الموظف و يضعف من قوة خيط المودة والترابط مع الموظف و الذي
يصعب اصلاحها لاحقا ، لهذا يري أصحاب هذا الجانب أن المدير اذا اراد التوجية و
الارشاد أو حتى المجازة ليكن من خلال شكل احترافي دون القاء لوم أو عتاب
و كما قال جبران خليل جبران " العتاب و اللوم شرف لا يستحقه البعض "
تعليقات
إرسال تعليق