لا ملامة ( الملامة = العتاب )

 

لا ملامة ( الملامة = العتاب )

ملامة / عتاب الموظف هل هو وسيلة إصلاح وتقويم أم إفساد العلاقة ؟

من الموظفين لا يخطئ ؟ أو لا يحيد عن المستهدف ؟

البعض يرى العتاب هو نوع من انواع طلب الودّ من الآخرين أو بمعنى أدق نتيجة وجود اهتمام و مودة و رغبة للأفضل مثل الأحبة لأن الأعداء لا يعتبون على بعضهم بعضًا ، لذا يرى أصحاب هذا الجانب أن العتاب هو وسيلة اصلاح و افاقة للموظف لكي ينتبه و يصلح من ذاته و ادائه ، لهذا يتم تصنيفه اداة من أدوات التغذية العكسية

البعض الأخر يري أنه مهما كانت العلاقة أو درجة القرب لا يصح العتاب أو لوم الموظف ( يعتبرونه أنه بلا فائدة ) و أنه يفسد العلاقة مع الموظف و يضعف من قوة خيط المودة والترابط مع الموظف و الذي يصعب اصلاحها لاحقا ، لهذا يري أصحاب هذا الجانب أن المدير اذا اراد التوجية و الارشاد أو حتى المجازة ليكن من خلال شكل احترافي دون القاء لوم أو عتاب

و كما قال جبران خليل جبران " العتاب و اللوم شرف لا يستحقه البعض " 

 


تعليقات