مكونات نموذج الأعمال

مكونات نموذج الأعمال
القيمة: وهي ميزة تجعل منتجك أو خدمتك جذابً للعملاء.
العملاء المستهدفين: تحديد مجموعة من العملاء المهتمين بمنتجك أو خدمتك.
الميزة التنافسية: هي الميزة المتوفرة في منتجك أو خدمتك ولا غير متواجدة لدي المنافسين.
نموذج التكلفة: قائمة النفقات و المصاريف التي يتطلبها عملك.
المقاييس: الطرق التي تقيس بها شركتك مستويات النجاح.
الموارد: الأصول المادية والمالية والفكرية لشركتك.
أحتياجات العملاء: احتياجات العملاء المستهدفين ، وكيف تنوي الشركة تلبيتها.
نموذج الإيرادات: إطار عمل يحدد مصادر الدخل القابلة للاستمرار.
تدفقات الإيرادات: الطرق المتعددة التي يمكن لشركتك من خلالها ضمان توليد الدخل.
هامش الربح: الفرق بين إيراداتك وتكاليفك.

تعليقات