مكونات نموذج الأعمال
• القيمة: وهي ميزة تجعل منتجك أو خدمتك جذابً للعملاء.
• العملاء المستهدفين: تحديد مجموعة من العملاء المهتمين بمنتجك أو خدمتك.
• الميزة التنافسية: هي الميزة المتوفرة في منتجك أو خدمتك ولا غير متواجدة لدي المنافسين.
• نموذج التكلفة: قائمة النفقات و المصاريف التي يتطلبها عملك.
• المقاييس: الطرق التي تقيس بها شركتك مستويات النجاح.
• الموارد: الأصول المادية والمالية والفكرية لشركتك.
• أحتياجات العملاء: احتياجات العملاء المستهدفين ، وكيف تنوي الشركة تلبيتها.
• نموذج الإيرادات: إطار عمل يحدد مصادر الدخل القابلة للاستمرار.
• تدفقات الإيرادات: الطرق المتعددة التي يمكن لشركتك من خلالها ضمان توليد الدخل.
• هامش الربح: الفرق بين إيراداتك وتكاليفك.
تعليقات
إرسال تعليق