ترويج الذات و التفاخر

التباهي / التفاخر
هو تصرف يعبر عن أستعراض بما يمتلكه المرء أو لديه من أمتياز أو منصب أو مكانه و يظهر نوع من المبالغة في التحدث عن الانجازات بما يفوق أهميتها

ترويج الذات
الترويج هو نوع من مشاركة الغير نجاحاتك و الاعتزاز بالانجازات المهنية و ابراز مهاراتك و صفاتك و مواهبك بشكل إيجابي يصب لصالحك و هي من نقاط قوتك و مواردك حيث يسلط الضوء علي نجاحاتك بهدف تطوير ما يمكن أو تأكيد حضورك في مجالك المهني و هو نوع من التسويق الذاتي للنفس و عرض القيمة المضافة للذات حيث يعتبر نوع من انواع اكتساب و تعزيز الثقة بالنفس
كما أن الترويج يبعد و يخلو من التكبر و التعالي و المغالاه و لكنه مغلف بالتواضع و نقدر نوصفه بأنه وسيلة أو فن تقديم النفس للأخرين حيث يعتبر الانسان ذاته كأنها منتج بحيث يحاول استخراج المنافع التي سيحصل عليها الناس منك و من المحتوي الذي تقدمه فمثلا الكاتب لا يتحدث عن مقالاته و لكنه يتحدث عن الاثر و النفع في حياة الأخرين

*** تذكر أن الجانب السلبي لترويج الذات في حالة ممارسته بشكل خطأ يحوله إلي تفاخر مزعج

تعليقات