الميزة التنافسية
هي قدرة المنظمة علي استحداث سمة تمكنها من التفوق علي منافسيها من خلال انتاج قيم و منافع للعملاء تزيد عما يتم تقديمه من المنافسين.
مايكل بورتر يعرف أن الميزة التنافسية تتحقق من خلال
1. ميزة السعر : و ذلك عند تقديم المنظمة نفس المنتج او الخدمة بسعر أقل من المنافسين
2. ميزة المنتج : و ذلك عند تقديم المنظمة منتج او خدمة افضل من المنتجات و الخدمات المقدمة من المنافسين
و لذلك يمكن للمنظمة ان تصل الي الميزة التنافسية اذا كانت ربحيتها اعلي من متوسط ربحية كل منافسيهافي الصناعة
تعليقات
إرسال تعليق