سلسلة التوريد أو الامداد كما تسمي تركز علي
توريد المنتج مرورا من مرحلة الانتاج إلي مرحلة التسليم من خلال رابط بين شبكات
القنوات المختلفة ( موردين ، مصنعين ، موزعين ، عملاء ... ) لذلك المنتج هنا هو
نقطة البداية و الهدف الاساسي من السلسلة هو رضا العملاء
سلسلة القيمة تركز علي تحقيق أعلي قيمة في
كل مرحلة من مراحل العمليات المختلفة بأقل تكلفة ممكنة مع الحفاظ علي الجودة ، و
هنا العميل يكون نقطة البداية بهدف تحديد احتياجات العملاء و من ثم التصنيع لكي
تتماشي العمليات بهدف تلبية هذه الاحتياجات و الهدف الاساسي من السلسلة هو رضاء
العملاء مع اكتساب ميزة تنافسية تميزها عن باقي المنافسين
تعليقات
إرسال تعليق